أغيثوا الموقع الجامعي بمراكش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أغيثوا الموقع الجامعي بمراكش

مُساهمة  0o_nahj_lwali_o0 في الجمعة مايو 23, 2008 6:26 am

أغيثوا الموقع الجامعي بمراكش
حملات شنت ضد الطلبة الصحراويين والنشطاء في الموقع


منذ يوم تحركت جماعة من الطلاب بأمر من السلطات المغربية في جامعة مراكش. هذه الجماعة التي بدأت بإبادة كل الطلاب الصحراويين الناشطين في الجامعة المذكورة، كي تسيطر هذه الجماعة على كل النشطاء الشرفاء من الطلبة الصحراويين.


وكما علمنا أن هذه الجماعات مسلحة بسيوف وأدوات حادة، منذ فترة كانت هذه الجماعة تقوم بنزع كل البيانات التي ينشرها الطلبة الصحراويين وتمنعهم من التجمهر أو التجمع ويقومون بتهديد وإلحاق الضرر بكل طالب يحاول التدخل أو الكلام.


وقد إستهدفت هذه الجماعة التي يتزعمها الطالب معروف ب *رجعة عالي* وقد قاموا باستهداف مجموعة من الطلبة في محاولة منهم لتصفيتهم وكان من بين هؤلاء- الطالبة الصحراوية وعضو تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية _كوديسا_ *رباب أميدان*- والتي نجت بأعجوبة لكنها الآن ممنوعة من الحراك أو الخروج. كما أن حملتهم لتصفية الناشطين بالموقع الجامعي مراكش بدأت ليلة أمس حيث قاموا بالهجوم على مساكن الطلاب الصحراويين الناشطين واعتدوا عليهم بالضرب وقاموا بنهب كل محتوياتهم وتكسير ما تبقى حيث نقل عدد من الطلبة في حالة خطيرة جدا للمستشفى، حيث فرضت هذه المجموعة حضر تجول على كل الطلاب الصحراويين في الشوارع والأزقة حيث تعرض أحد الطلاب قرب الحي الجامعي هو الآخر للضرب ومزق وجهه بآلة حادة ونقل في حالة خطيرة هو الآخر إلى المستشفى كي يخاط وجهه ولتلقي الإسعافات الأولية.


لازلنا لم نستطع معرفة أسماء المصابين لكنها معلومات وصلتنا بعناء من أحد الطلبة في الموقع الجامعي المذكور لأن الحصار مطوق عليهم.


ونحن كصحراويين نوجه نداء عاجلا لكل الصحراويين في كل المواقع الجامعية وكل المناطق أن يلتحقوا بالموقع الجامعي في مراكش لمساندة الطلبة الصحراويين هناك لأنهم لم يعودوا يستطيعون فعل شيء.


باسم كل طالب نتمنى أن يصل هذا النداء لكل صحراوي وصحراوية بإمكانهم مساندة الطلبة في مراكش بأي طريقة كانت فعدد الصحراويين هناك محصي وكل دقيقة تمر لا يمكننا التنبئ بالذي سيحدث.


نتمنى أن يلبى ويسمع صوت الطلبة الذين لازالوا يكافحون من أجل حرية هذا الوطن السليب


كل الوطن أو الشهادة
avatar
0o_nahj_lwali_o0

المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 23/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى